الامومة و الطفولة

….مدرسه أوك تري تناقش لماذا يفضل المدرسين التدريس في دبي

October 19, 2017

مدرسة اوك تري و رايها عن المدرسين الذين اتوا من بريطانية

تعد دبي من اكثرالاماكن تنوعا من حيث الجنسيات ، ونحن نعلم جميعا هذا والناس تصل وتترك دبي في كل وقت. يبدو أن هذا واضح بشكل خاص في مجال التعليم، ولكن ما هو الفرق عندما يتعلق الأمر بالتعليم هل يحدث فرقا إذا كان المدرس جديدا في دبي او من المعلمين الذين امضي فتره من الوقت في دبي في التعليم؟

لقد جلسنا و تكلمنا مع فريق من مدرسه اوك تري الابتدائيه

ما هي الفوائد التي يستفيد منها التلاميذ من المعلم الذي وصل لتوه إلى دبي من بريطانيه؟

فضلا عن معرفتهم باحدث المناهج الدراسية حتى الآن، فالمعلمين من المملكة المتحدة لديهم معايير عالية جدا في التدريس والتعلم والتقييم بسبب عمليات التفتيش المكثفة والمراقبه الحكومية. وبالمثل، فإن التغييرات في المناهج الدراسية تعني أن المعلمين على بينة ودرايه كافيه علاوة على ان جميع الدروس يسودها المتعة والابتكار والتحدي مع فوائد عبر المناهج الدراسية.

المعلمين القادمين من المملكة بريطانية لديهم خبرة واسعة في تعليم الأطفال ذوي الخلفيات المختلفه المتعددة الثقافات والمتنوعة، وكذلك الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصه وتعليم اللغه الانجليزيه كالغه اضافيه .

ولذلك، يستفيد الأطفال في دبي من معارفه المناهج الدراسية وإجراءات التقييم وضمان تلبية جميع احتياجات الأطفال.

وهذا رد السيدة/أنيكا مير هي مدرسة بالصف الثاني الابتدائي (فصل هيدج هوج) و مدرس اول لماده الرياضيات.

لماذا يعتقد الكثير من المدرسين الشباب الإنجليزي / البريطاني بان العمل في دبي سوف يجذبهم ؟

ببساطة دبي تقدم تجربة جيدة مع تحديات مختلفة. المعلمون في المملكة المتحدة يحبون أن يرى التقدم وإحداث فرق، لذلك تقاسم المعرفة في جميع أنحاء العالم يشعره بسعاده كبيرة. وبالمثل، فإن الأجور تنافسية وخالية من الضرائب.

نمط الحياة في دبي مختلف تماما، فبعد ان تترك العمل تذهب للشواطئ والطقس الجيد – برغم من حراره الجو المرتفعه ولكن ليس هناك مقارنه مع جو بريطانيا القارس –  و لا ننسي الشواطئ الخلابه المتاحه للجميع

وهذا رد السيدة/أنيكا مير هي مدرسة بالصف الثاني الابتدائي و مدرس اول لماده الرياضيات.

ما الذي سيحصل المعلمون الذين لديهم خبرة تعليمية في دبي ؟

ان المعلمين الذين كانوا في دبي لديهم في السابق خبرة واسعة في العمل مع الأطفال، كما تعرضوا للثقافة الإماراتية التقليدية التي توفر لهم معرفة واسعة. وجود هذه المعرفة لا يقدر بثمن في أي مدرسة لأنها مريحة بالفعل , وقد اعتادوا المعلمين علي الثقافة الامارتية، بالتالي سوف يكون هناك المزيد من الوقت للتركيز على الاستقرار في المدرسة جديدة.

دبي (الإمارات العربية المتحدة) هي واحدة من أكثر الدول المتعددة الثقافات على الأرض مع نسبة عالية جدا من المقيمين المغتربين. وجود فرصة للعمل في بيئة متعددة الثقافات ترقي من مهارات التدريس للمعلمين ببراعة كما يعرض المزيد معرفة من الثقافات والأيديولوجيات الجديدة. هذه التحديات الجديدة التي يواجهها المعلمون في دبي تساعدهم على تحسين ما يجلبوه إليها. قد يجد المعلمون الذين لديهم خبرة في دبي أنه من الأسهل لهم التعايش عن المعلمين الجدد.

وهذا رد السيد/ مايكل لويس مدرس  الصف الخامس

لماذا تعتقد أن هناك معدلات دوران عالية بين المعلمين في دبي؟

العديد من المعلمين يقررون مغادرة دبي ليكونوا بالقرب إلى أسرهم. بعض المعلمين يغادرون مسقط رأسهم ويذهبون للعيش في دبي لعقد لمدة عامين، والتوفير علي قدر المستطاع الكثير من المال ومن ثم العودة إلى وطنهم. ومع ذلك، يقرر العديد من المعلمين البقاء لفترة أطول في دبي لأنها تتمتع بنمط حياة ممتع كثيرا. أنا نفسي، هنا منذ سبع سنوات وهذه هي السنه الثامنه لي و لم اخطط  للعودة إلى المملكة المتحدة في أي وقت قريب. بالنسبة لي، دبي لديها كل ما أحتاجه، الطقس الجميل والأنشطة المتاحه في الهواء الطلق خلال تلك الأشهر الشتاء يجعلها أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

وهذا رد السيد/ مايكل لويس مدرس  الصف الخامس

  لمزيد من التفاصيل  https://oaktreeprimary.com/

-النهايه-

 

قد يعجبك ايضا